أخبارنشاطات

وفد من مكتب المرأة لمجلس سوريا الديمقراطية في زيارة لمقر حزب السلام

قام وفد من مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية، يوم الأحد 12/9/2021، بزيارة إلى مقر حزب السلام الديمُقراطي الكُردستاني، في الحي الغربي بمدينة قامشلو.

وقد تألف وفد مكتب المرأة من كلٍّ من “جاندا محمد – داليا حنان”، عضوات مكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية، “ودارين حسين” عضو مكتب المرأة لـ “مسد” في قامشلو، والرفيقة روزا المستشارة لمكتب المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية.

وكان في استقبال الوفد كلاً من الرفيقات “رندة خضر” عضو المكتب السياسي للحزب ومكتب المرأة، و”أفين قافور” عضو المكتب السياسي للحزب ومكتب العلاقات العامة، “ونجاة رمو” من مكتب المرأة لمجلس قامشلو للحزب.

وخلال هذا اللقاء الثنائي تم مناقشة وضع المرأة بشكل عام، وخاصة دورها ضمن الأحزاب والقوى السياسية، ومجمل التطورات السياسية على الساحة، والتحديات والصعوبات التي تواجه المرأة، ومناقشة المقترحات والحلول المناسبة لها.

واتفق الطرفان على تفعيل دور المرأة بشكل أكبر، سواءً ضمن القوى السياسية أو مؤسسات الإدارة الذاتية،  وأن تقوم المرأة بدورها بشكل أكبر داخل الأحزاب السياسية، من خلال التنسيق المباشر بين تنظيمات المرأة ضمن الاحزاب من جهة، وبينها وبين المنظمات النسوية من جهة أخرى، وأن تعمل المرأة بشكل أوسع حول تمثيلها ضمن المؤسسات والقوى السياسية، وأن يكون لها موقفاً سياسياً، وتشجيعها على صنع قراراتها بنفسها، لتلعب دورها المهم والقوي في المجتمع.
وفي نهاية اللقاء تطرق الطرفان إلى التضحيات التي قدمتها المرأة، ودورها المميز في الثورة السورية، وثورة روجافاي كردستان بشكل خاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى