أخبار

“عبدي” يثمّن جهود “ترامب” لمنع غزوٍ تركيٍّ آخر على شمال شرقي سوريا

شكّر مظلوم عبدي القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، الجمعة، الرئيس الاميركي دونالد ترامب، لتمديد حالة الطوارئ لمنع غزوٍ تركيٍّ آخر على شمال شرقي سوريا.

وقال “عبدي” عبر تغريدة نشرها على حسابه في موقع “تويتر”:”يصادف اليوم الذكرى السنوية الأولى للغزو التركي على شمال شرقي سوريا.”

وأضاف: “نحن ممتنون للرئيس دونالد ترامب لتمديد الأمر التنفيذي رقم /13894/ لمنع غزوٍ تركيٍّ آخر وضمان التزام تركيا بوقف إطلاق النار.”

وأعلن البيت الأبيض، مساء الخميس، أن “ترامب” مدد حالة الطوارئ الوطنية المتعلقة بسوريا محمّلاً تركيا مسؤولية تعريض المدنيين للخطر في هجومها على شمال شرقي سوريا.

وقال ترامب في رسالة بعثها إلى الكونغرس الأميركي إن إجراءات تركيا لشن هجوم عسكري على شمال شرق سوريا تقوّض حملة هزيمة تنظيم “داعش.”

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت في الـ /14/ من تشرين الأول/اكتوبر 2019، حالة طوارئ وفقًا لقانون السلطات الاقتصادية الطارئة للتعامل مع أي تهديد “غير عادي” للأمن القومي والسياسة الخارجية.

وشنّت تركيا في التاسع من تشرين الأول/اكتوبر العام الماضي عملية عسكرية واسعة على شمال شرقي سوريا، بمشاركة فصائل المعارضة السورية تسببت بتهجير عشرات الآلاف.

المصدر: نورث برس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى