أخبار

قوات الدفاع الشعبي تقضي على 6 جنود من جيش الاحتلال التركي – تم التحديث

قضت قوات الدفاع الشعبي على 6 جنود لجيش الاحتلال التركي خلال عملية استهدفت مدرعة عسكرية أثناء توجهها إلى مخفر أونترتبه بمنطقة تندورك، في سرحد بشمال كردستان.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي  (HPG) اليوم، بياناً كتابياً إلى الرأي العام حول عمليات الكريلا وهجمات جيش الاحتلال التركي، جاء في البيان، ما يلي:

منطقة سرحد؛

نفذت قواتنا الكريلا يوم 30 تشرين الأول في تمام الساعة 17:40، عملية نوعية ضد مدرعة من طراز أجدر لجيش الاحتلال التركي خلال توجهها صوب مخفر أونترتبه في منطقة تندورك، بتكتيك الكمين، بواسطة أسلحتها الفردية ونصف الآلية، وأسفرت هذه العملية الناجحة عن تدمير هذه المدرعة العسكرية بالكامل ومقتل 6 جنود للاحتلال كانوا بداخلها.

في منطقة زاب؛

أعطبت قواتنا الكريلا يوم الأول من تشرين الثاني الجاري في الساعة 11:20 و12:15 مسيّرتين مسلحتين للعدوان التركي، كانتا تحلقان في سماء ساحة المقاومة بمنطقة الشهيد إبراهيم، ودمرت كلتا المسيرتين بالكامل.

في منطقة متينا؛

وفي الأول من تشرين الثاني، دخلت قواتنا الكريلا في الساعة 14:45 في تحركات جيش الاحتلال التركي في ساحة المقاومة بتلة جارجل بالأسلحة الثقيلة.

كما تدخل مقاتلينا الكريلا مرة أخرى يوم الثالث من تشرين الثاني في تمام الساعة 17:00 في تحركات جنود العدوان التركي في ساحة المقاومة بتلة أورتي بواسطة الأسلحة الثقيلة.

في منطقة خاكورك؛

استهدفت مقاتلاتنا في وحدات المرأة الحرة – ستار يوم الثاني من تشرين الثاني في الساعة 10:30 جيش الاحتلال التركي في تلة الشهيد كاميران بالأسلحة الثقيلة، وألحقت ضربة قوية لإحدى مواقع العدو.

 قواتنا الكريلا يوم الثالث من تشرين الثاني في الساعة 22:30 بتحركات مروحيات الاحتلال التركي أثناء محاولتها في النزول إلى ساحة تلة الشهيد كاميران.

هجمات جيش الاحتلال التركي بالقنابل المحظورة، الغازات الكيماوية، والمسيّرات المسلحة؛

في الأول من تشرين الثاني، قصف جيش العدو ساحة المقاومة بمنطقة سيدا، مرة واحدة بالقنابل المحظورة.

وفي الأول والثاني من تشرين الثاني، تعرضت خنادقنا الحربية في ساحة المقاومة بتلة أورتي للقصف 4 مرات بالغازات الكيماوية و4 مرات أخرى أيضاً بالقنابل المحظورة.

كما قصفت مسيّرات مسلحة للاحتلال التركي يومي الأول والثاني من تشرين الثاني خنادق الحرب لقواتنا الكريلا في ساحة المقاومة بتلة جارجل 4 مرات.

هجمات جيش الاحتلال التركي؛

وقصفت طائرات حربية لدولة الاحتلال التركي يومي الثاني والثالث من تشرين الثاني، ساحة المقاومة للشهيد إبراهيم في منطقة زاب مرتين، ساحة تلة زنكَل في منطقة غاري مرتين، وكذلك ساحات قريتي كولكا وبركله في منطقة متينا مرتين، إضافة إلى ساحة نهر لولان في منطقة مرتين، أي أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت المناطق المذكورة 8 مرات بشكل إجمالي.

كما تعرضت مناطق زاب، الشهيد دليل غرب زاب وخاكورك لقصف مدافع الاحتلال التركي مرات عديدة”.

 المصدر: ANHA.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى