أخبار

وصول 16243 سورياً ولبنانياً إلى إقليم شمال وشرق سوريا

ذكرت الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، أنّ العدد الكُلّي للواصلين إلى إقليم شمال وشرق سوريا من لبنان، بلغ 16.243 شخصاً.

وأشارت إلى أن الأعداد كانت على الشكل التالي:

عدد الرجال: 5617

عدد النساء: 5304

عدد الأطفال: 5289

عدد الأشخاص من الجنسية اللبنانية: 33

عدد الجنازات: 11

وبيّنت الإدارة الذاتية أن العائدين يتوجهون؛ إمّا إلى منازلهم أو إلى أقاربهم في إقليم شمال وشرق سوريا، أمّا من ليس لديه مكان للذهاب إليه، فتُخصص لهم مراكز لإيوائهم.

وفي إطار جهود الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، لتأمين عودة السوريين من لبنان إلى مناطقهم الأصلية، تسيَر ممثلية الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا في لبنان ورابطة نوروز الثقافية والاجتماعية بشكل مستمر، على السوريين الراغبين بالعودة من لبنان إلى إقليم شمال وشرق سوريا.

وتنوّه ممثلية الإدارة الذاتية إلى ضمان تسهيل الإجراءات اللوجستية والإدارية للاجئين الراغبين في العودة، مع التأكيد على توفير الدعم الضروري لهم من خلال مؤسسات الإدارة الذاتية في الإقليم.

ودفع التصعيد العسكري بين إسرائيل وحزب الله اللبناني عشرات الآلاف من السوريين، الذين كانوا يعملون في لبنان أو توجهوا إليها إبان بدء الأزمة السورية، للعودة إلى بلادهم، بعدما أدى التصعيد لمقتل العشرات من السوريين.

ومن منطلق إنساني، حملت ممثلية الإدارة الذاتية الديمقراطية في لبنان، على عاتقها إعادة السوريين إلى الإقليم من الراغبين بالعودة، إذ شكّلت لجنة في 24 أيلول، لمتابعة شؤون اللاجئين السوريين، ومن هم من أهالي إقليم شمال وشرق سوريا.

المصدر: ANHA.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى