أخبار

هيئة الصحة في الجزيرة: لا إصابات بكورونا حتى الآن.. ويمكنكم التواصل عبر هذه الأرقام في حال الاشتباه

أكدت هيئة الصحة في إقليم الجزيرة، اليوم الأحد، عدم تسجيل أي حالات إصابة بفيروس كورونا ضمن مناطق الإدارة، مخصصةً أرقام هواتف للتواصل عبرها في حال الاشتباه بوجود أي إصابة، وفقاً لوكالة “هاوار”.

ودعت هيئة الصحة أبناء إقليم الجزيرة إلى التقييد بالتدابير الاحترازية، والاعتناء بالنظافة الشخصية والعامة، وعدم الخروج من المنزل إلا في حالات الضرورة، مناشدة الأهالي بضرورة عدم التجمع.

وخصصت الهيئة 4 أرقام للتواصل في حال الاشتباه بوجود أي إصابة بفيروس كورونا، والأرقام المخصصة هي:  0981137135  /  0998939754 /  0949356870  / 0949359179  /.

وكانت هيئة الصحة في شمال وشرق سوريا بالتعاون مع المعهد السويدي PEAS قد تمكنت من اكتشاف كيد (الاختبار) يمكنه الكشف عن الفيروس في غضون 30 ثانية، ونالت على ذلك براءة الاختراع وشهادة أيزو العالمية.

ومن المقرر أن تباشر هيئة الصحة في شمال وشرق سوريا بالعمل على جهاز “الكيد” اعتباراً من يوم غد الاثنين في كافة مناطق ومدن ونواحي شمال وشرق سوريا.

وفي السياق، فرضت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا حظر تجوال في المنطقة، لدرء خطر تفشي الفيروس، إلى جانب تجهزيها  9 مراكز للحجر الصحي بشكل مبدئي، وتدريب كوادر طبية للعمل فيها.

المصدر: آدار برس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى