أخبار

هيئة التربية في إقليم الفرات تبني 5 مدارس جديدة

تعمل هيئة التربية والتعليم في إقليم الفرات على بناء 5 مدارس جديدة غالبيتها في القرى، وذلك في إطار المساعي لإنهاء مشكلة نقص المدارس التي تعاني منها المنطقة.

قال الناطق باسم لجنة التدريب في هيئة التربية والتعليم بإقليم الفرات ريزان عطو في تصريح لوكالتنا: “في بعض القرى لم تكن المدارس تكفي نتيجة ازدياد عدد الطلبة لذلك نعمل بشكل مستمر على وضع خطط لبناء مدارس جديدة في المنطقة، وعليه نعمل الآن على بناء 5 مدارس جديدة، ومن المقرر أن تنتهي الأعمال في غضون 5 أشهر”.

ويجري بناء المدارس في قرى “سركت، وكيفون، وديبرك شيخان، وديبرك كيتكان” في ريف مقاطعة كوباني، إضافة إلى مدرسة في حي الشهيد عبدو بمدينة كوباني.

وأوضح ريزان عطو أنه “في هذه القرى كانت المدارس سابقاً هي عبارة عن غرفة أو غرفتين، لكن بعد ازدياد عدد الطلبة ارتأينا ضرورة بناء مدارس جديدة”.

وحسب عطو، فإن المدارس التي يتم بناؤها هي لطلاب المرحلة الابتدائية وستستقبل كل مدرسة بين 100 إلى 400 طالب، وفقاً لعدد سكان المنطقة.

وإلى جانب ذلك، هناك أعمال مستمرة لصيانة المدارس وتجهيزها، جرت معظم هذه الأعمال في العطلة الصيفية قبل افتتاح المدارس في أيلول المنصرم.

المصدر: ANHA.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى