أخبار

مشفى الكسرة العام صرح يواصل مسيرته نحو التطور الطبي

افتتحت هيئة الصحة في الإدارة الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا قبل عام من الآن، مشفى الكسرة العام في ريف مقاطعة دير الزور الغربي، للنهوض بالواقع الصحي وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

وخلال هذه الفترة، شهد المشفى تطورات ملموسة، اعتمدت على توسيع المرافق الطبية واعتماد أساليب علاج حديثة، ما حسّن من قدرة المشفى على استيعاب المزيد من المرضى.

يقدّم خدمات طبية وصحية لأكثر من 450 ألف نسمة

المدير الإداري لمشفى الكسرة العام جاسم الرياش، أشار إلى أن “المشفى يخدم نحو 450 ألف نسمة، يعيشون في جغرافية تمتد من منطقة السبعة كيلومتر في ريف دير الزور الغربي وصولاً إلى الحدود الإدارية لمقاطعة الرقة”.

هذا ويقدّم المشفى بحسب المشرفين عليه، يومياً خدمات طبية وصحية لنحو 500 شخص، في أقسامه المختلفة والعيادات.

ويحوي المشفى عيادات نسائية وأطفال وداخلية وقلبية وعينية وأقسام الحواضن والعمليات وغسيل الكلى، ويعمل ضمنها كادر طبي مكون من 26 طبيباً مختصاً إلى جانب ممرضين وفنيين، كما يقدّم المشفى خدمات التثقيف الصحي والدعم النفسي وصنع الأطراف السفلية الصناعية.

الرياش أكد أنهم وضمن المشفى، أجروا عمليات جراحية ناجحة وكانت للجراحة العامة والبولية والعظمية وفي الأذن والحنجرة.

أكاديمية طبية

وسط هذه الخدمات، يسعى المشروفون على مشفى الكسرة لتحويله إلى أكاديمية طبية متكاملة، حيث أُطلقت دورة تدريبية أكاديمية لمحاضرات طبية، انضم إليها 100 من الكادر الطبي في المشفى.

الدورة افتُتحت في 24 نيسان الماضي، وستستمر شهراً كاملاً، تُلقى خلالها 3 محاضرات أسبوعياً، وسيُمنح المشاركون في ختامها شهادات معتمدة من لجنة الصحة.

وعن ذلك، قال المدير الإداري للمشفى جاسم الرياش “نحرص، من خلال هذه الدورة التي ترتقي لمستوى المؤتمر الطبي لما تتضمنه من محاضرات قيّمة وورش عمل تفاعلية، أن نطور من مستوى الخدمة الطبية والرعاية الصحية المقدمة لأبناء المقاطعة”.

خطط مستقبلة

وفي ظل ما يقدّم مشفى الكسرة للمواطنين في ريف دير الزور، فإنه يسعى إلى تفعيل أقسام أخرى، منها الجلدية ومعالجة الحروق وقسم خاص للعناية المشددة.

المصدر: ANHA.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى