أخبار

كم عدد المصابين فيروس كورونا ضمن مناطق النظام السوري؟

أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام السوري أمس الأحد عن 3 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” المستجد ليرتفع عدد الإصابات التي أعلنت عنها سلطات النظام السوري ضمن مناطق نفوذها إلى 19.

إلا أن المرصد السوري لحقوق الإنسان جدّد تأكيده أن تعداد الحالات المصابة في سوريا وصلت إلى أكثر من 30 إصابة مؤكدة في كل من دمشق وحلب واللاذقية وطرطوس وحمص وحماة ودرعا.

كما ارتفع تعداد الأشخاص الذين جرى وضعهم بالحجر الصحي إلى 325، نتائج 123 منهم كانت سلبية وجرى إخراجهم.

ونقل المرصد عن مصادر طبية قولها إنه خلال شهر يناير/كانون الثاني وبداية فبراير/شباط وصلت إلى المشافي ضمن مناطق نفوذ النظام السوري، حالات كثيرة تعاني من التهاب حاد بالجهاز التنفسي السفلي أو التهاب رئوي حادي، توفي منهم 8 مواطنين، إلا أن الأطباء حينها لم يتمكنوا من تشخيص الحالات بفيروس كورونا من عدمه.

ووفقاً لإحصائيات المرصد، فإن تعداد المصابين بفيروس “كورونا” من المليشيات الإيرانية في سوريا وصل إلى 34 حالة مؤكدة، 11 منهم لازالوا في مشافي ضمن مناطق نفوذ الإيرانيين بدير الزور، بينما البقية تعافوا، بالإضافة لمعلومات مؤكدة عن وفاة اثنين من إجمالي الإصابات بعد نقلهم إلى إيران.

في حين وصلت أعداد المصابين بالفيروس من المليشيات الموالية لإيران من الجنسية العراقية إلى 19 إصابة جرى نقلهم إلى الأراضي العراقية.

المصدر: آدار برس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى