أخبار

قيادة الأسايش تنفي نفياً قاطعاً الاستيلاء على منازل في الحسكة

نفت القيادة العامة لقوى الأمن الداخلي في إقليم الجزيرة، عبر بيانٍ أصدرته اليوم الأربعاء، ما نشرته وسائل إعلامٍ حول نية قوات الأسايش الاستيلاء على منازل للمدنيين في أحد أحياء مدينة الحسكة لتحويلها إلى منطقة عسكرية.

وقالت القيادة العامة لقوى الأمن الداخلي في البيان: «تداولت العديد من الوكالات الإعلامية المحلية نقلاً عن مراسل تلفزيون روداو بأن قوى الأمن الداخلي في مدينة الحسكة قامت بإنذار وإخراج العديد من الأهالي من منازلهم في أحد أحياء المدينة بغرض الاستيلاء عليها، وتحويلها لمنطقة عسكرية».

وأضافت: «إننا في قوى الأمن الداخلي نؤكد على دور قواتنا الريادي في تأمين السلامة العامة وحماية الممتلكات إلى جانب دور قواتنا في تطبيق القوانين كقوى ملزمة بتنفيذ القانون، وفق المراسيم الصادرة عن المجلس التشريعي والقضائي والسلطات الإدارية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا».

وتابعت: «بناء على ما ذكر، فإننا في قوى الأمن الداخلي لإقليم الجزيرة ننفي بشكل قاطع كل ما تم تداوله أو الترويج له حول نية قواتنا الاستيلاء على المنازل وتحويلها لمنطقة عسكرية  بشكل يخالف القوانين والأنظمة».

وقالت: «ندعو كافة الوسائل الإعلامية إلى الالتزام بمبادئ العمل المهني والأخلاقي للصحافة في كل مايتم تداوله أو الترويج له».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى