أخبار

قوات تحرير عفرين تعلن استشهاد مقاتلها ديار غريب

أصدرت قوات تحرير عفرين، بياناً، كشفت فيه سجلّ المقاتل ديار غريب، الذي استشهد في عمليات ضمن عفرين بتاريخ 22 أيلول 2024.

القوات ذكرت أن “المقاتل ديار غريب، شاب نبيل من جنوب كردستان، وقاتل في العديد من ساحات المعارك في كردستان، ثم توجه أخيراً إلى روج آفا”.

وأشارت أيضاً إلى أن المقاتل ديار غريب في عام 2019 أخذ مكانه بإخلاص في الصفوف الأمامية في معركة تحرير الباغوز ومعركة مقاومة الكرامة في سري كانية.

وجاء في البيان أيضاً “رفيقنا ديار غريب، المعروف باسمه الآخر كاروان حاجي، ولد في مدينة زاخو جنوب كردستان، ضمن عائلة وطنية تتمسك بالقيم الكردية. وبسبب هذه الصفات التي تتمتع بها عائلته وفي الوقت نفسه الذي هاجمت فيه المجموعات الجهادية المرتزقة شعبنا في روج آفا كردستان وجنوب كردستان في بداية أزمة الشرق الأوسط، ارتكبوا العديد من المجازر بحق الشعب، وأمام هذه الهجمات الوحشية من قبل العصابات الجهادية، توافد الأهالي إلى الميادين بأرواحهم الوطنية وعززوا دفاعهم جنباً إلى جنب مع أبنائهم. الرفيق ديار غريب كان من هؤلاء الشباب الذين لم يقبلوا على أنفسهم أن يتوقفوا ويشاهدوا بقلوبهم وعقولهم، فمن ناحية زاد حقده وغضبه على العدو، ومن ناحية أخرى تأثر بقصص شجاعة وبطولات الفتيات والفتيان في بلدنا، وانطلاقاً من هذه المشاعر وعد بالانضمام إلى صفوف الثورة. وفي أصعب اللحظات التي عاشها جنوب كردستان، كان يقوم بواجبه ومهمته وبعد فترة توجه هذه المرة إلى مناطق روج آفا كردستان.

لقد عرف الرفيق ديار أنه فقط من خلال النضال القوي والإرادة الفولاذية يمكنه شن حرب لا هوادة فيها ضد الاحتلال. في ذلك الوقت، ثقف نفسه على ذلك، وكلما تعرف على نفسه، زاد وعيه بواقع العدو وحقيقته، وبالوعي والسياسة والسياسات الفاسدة التي تمارس ضد شعبنا. لقد جعل من نفسه ذكياً وواسع المعرفة في مجال الأعمال، وخاصة في المجال العسكري، وأصبح صديقاً شاباً موهوباً في المجالات كافة. وفي عام 2019، ومع هذه التجارب والمعرفة من الحرب، أخذ مكانه بإخلاص في الصفوف الأمامية في معركة تحرير الباغوز ومعركة مقاومة الكرامة في سري كانيه/رأس العين.

لقد ذهب الرفيق ديار إلى هناك بوعيه ومعرفته أين تكمن احتياجات الثورة. ومع نضاله ضد المجموعات الجهادية مثل النصرة وداعش، وأيضاً الجماعات المتعطشة للدماء التي يدعمها الاحتلال التركي، توجه أخيراً إلى منطقة عفرين وبدأ حرب التحرير ضمن قوات تحرير عفرين. الرفيق ديار لم يستسلم أبداً؛ كان دائماً في المقدمة منذ يوم انضمامه وحتى آخر لحظة له. شارك بإخلاص في خطوات التحرير والأنشطة اليومية، وأصبح تارةً محارباً وتارةً قائداً يأخذ زمام المبادرة في الحرب والحياة.

إننا في قوات تحرير عفرين نجدد العهد بأننا سنحقق أحلام وأهداف أصدقائنا الشهداء، سوف لن نترك العلم الذي رفعه لنا صديقنا ديار غريب، وانطلاقاً من هذه المبادئ نود أن نعرب عن تعازينا لعائلة رفيقنا ديار غريب وشعبنا الوطني الكردستاني بأكمله”.

وسجل الشهيد بحسب البيان هو:

الاسم الحركي: ديار غريب

الاسم والكنية: كاروان حاجي

اسم الأم: بهار

اسم الأب: محمد

مكان وتاريخ الاستشهاد: منطقة عفرين/ 22 أيلول 2024

المصدر: ANHA.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى