أخبار

في أقل من أسبوع.. الاحتلال التركي ينشئ خامس قاعدة عسكرية في عين عيسى

وأنشأ الاحتلال التركي عددًا من القواعد العسكرية على عمق 32 كم، داخل الأراضي السورية بجوار الطريق الدولي الـ M4، خلال الـ 4 أشهر الماضية.

وتنتشر القواعد التركية شمال بلدة عين عيسى بالإضافة إلى شرقها وغربها، مشكّلةً طوقًا من القواعد؛ التي تسعى من خلالها تركيا إلى مراقبة البلدة والطريق الدولي الواصل بين إقليمي الجزيرة والفرات.

وأنهى الاحتلال التركي بناء خامس قواعده على أطراف قرية الخالدية غرب البلدة بـ 6 كم، على أنقاض منازل القرويين المهّجرين قبل عام ونصف على يد الاحتلال التركي ومرتزقته.

ويستقدم الاحتلال تعزيزات عسكرية على الدوام إلى القواعد العسكرية، متضمنة أسلحة ثقيلة بعد نصب أبراج عليها كاميرات مراقبة ورادارات ضد الطائرات المُسيّرة، إلى جانب تحصينها بسواتر ترابية عالية.

وتمكنت “هاوار” من توثيق عمليات حفر الخنادق ورفع السواتر الترابية على طول الطريق الدولي، ضمن المساعي التركية لربط قواعدها العسكرية ببعض.

وجاءت عملية بناء القواعد العسكرية في غضون 3 أشهر من العدوان التركي المستمر على ناحية عين عيسى والريف الغربي لمقاطعة كري سبي/ تل أبيض.

وتنتشر القوات الروسية إلى جانب قوات النظام السوري على طول خطوط التمّاس جنوب الطريق الدولي الـ M4 دون أن تبدي أي تحرّك حيال الجرائم والانتهاكات التركية.

وكانت الوكالة قد أفادت أمس الأحد بان الاحتلال التركي أنشأ قاعدة عسكرية جديدة شمال غربي ناحية تل تمر، بالتزامن مع استعداده لإنشاء قاعدة أخرى على الطريق الواصل بين ناحيتي تل تمر وزركان.

المصدر: آدار برس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى