أخبار

“عملية ردع الإرهاب”.. “قسد” تمشّط 100 قرية وتعتقل 30 إرهابياً

أعلنت قوات سوريا الديمقراطيّة في بيانٍ أصدرته اليوم السبت عن حصيلة عملية “ردع الإرهاب” خلال اليومين الماضيين،مؤكدةً أنها تمكّنت من تمشيط 100 قرية واعتقال 30 إرهابياً من الجنسيتين السورية والعراقية، إلى جانب الاستيلاء على كمية من الأسلحة.

وقال المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية: «انطلقت حملة ردع الإرهاب بتاريخ ٤/ حزيران في الجغرافية الممتدة من ريف الحسكة الجنوبي في منطقة الدشيشة المتاخمة للحدود العراقية وتمتد إلى تخوم منطقة الباغوز تماشياً مع نهر الفرات والخابور في ريف ديرالزور».

وأضاف: «إلى الآن تم تمشيط مايقارب السبعين كيلو متراً طولاً والستين كيلو متراً عرضاً. كما تم تمشيط مايقارب الـ ( 100 ) قرية في تلك المناطق أيصاً».

وتابع: «ضمن الحملة تم الاستيلاء على كمية من الأسلحة الفردية والمسدسات مع كواتم الصوت لاستعمالها في عمليات الاغتيال وعدد من الألغام التي تم تجهيزها من قبل تنظيم داعش لتفجيرها في أوقات لاحقة، كما عثر على عدد من الأنفاق التي كانت خلايا التنظيم تستعملها للاختباء فيها في مناطق الصحراء».

وأردف البيان: «خلال عمليات التمشيط تم إلقاء القبض على مايقارب الثلاثين مرتزقاً من الجنسية السورية والعراقية منهم من ألقي عليه القبض ضمن التمشيط ومنهم في عمليات خاصة لوحدات الكوماندوس».

وقال: «هناك تنسيق تام بين القوات العسكرية المتواجدة على الأرض من قسد وقوات التحالف الدولي وأيضاً القوات العراقية المتواجدة على الحدود السورية، وإلى الآن لا توجد أي مقاومة من جهة الإرهابيين، ولا توجد أي إصابات في صفوف مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية».

المصدر: آدار برس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى