أخبار

بيان مشترك لــ28 حزباً سياسياً سورياً: لغة الحوار هي الأساس والعنف لن تحل القضايا العالقة

وجاء في البيان:

“يشهد إقليم كردستان، في هذه الأيام أزمة تتفاقم يوماً بعد يوم بين حزب العمال الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني، ويتجه الاحتقان بين الطرفين إلى احتمال حدوث صدام عسكري كبير.

نحن كأحزاب سياسية نؤكد على إن هذا الصدام العسكري بين القوتين سيكون له انعكاسات سلبية على عموم كردستان وبشكل خاص على غربي كردستان، وسيكون له تداعيات على المكتسبات في غربي كردستان التي تحققت بفضل تضحيات آلاف الشهداء”.

وأشار البيان إلى إن “الصدام العسكري بين الطرفين لن يبقى محصوراً بين الطرفين فقط، بل سيكون له تداعيات على جميع الأطراف الكردستانية وأجزاء كردستان”.

وأضاف البيان: “نحن كأحزاب سياسية نرى إن هذه الأزمة تستدعي حلاً مستعجلاً، وندعو إلى عدم الانجرار إلى الاقتتال الداخلي”، وتابع: “عبر التاريخ لم يقدم الاقتتال الداخلي أي شيء لصالح الشعب الكردي بل على العكس تماماً”.

وشدد البيان على أهمية الحوار والعدول عن استخدام العنف في حل القضايا العالقة والخلافات بالقول: “إن التناقضات بين الطرفين الكرديين اليوم، ليست قضية أساسية للشعب الكردي ويمكن حل هذه الخلافات بين الطرفين بالحوار والتفاوض. كما ندعو الأطراف الكردية إلى الحوار وحل خلافاتهم فيما بينهم بالحوار”.

وختم البيان بالقول: “مرة أخرى نؤكد إن القتال بين الطرفين الكرديين سيؤدي إلى دما الشعب الكردي ويهدم مكتسباتهم في عموم كردستان، وندعو إلى لغة الحوار فهي الأساس، والعنف لن يحل القضايا العالقة”.

المصدر: آدار برس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى