أخبار

بدران جيا كرد: لحد الآن لا يوجد حوار مباشر بين الإدارة الذاتية والنظام

قالَ نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، بدران جيا كرد، إن روسيا مستمرة في مساعيها لبناء أرضية مشتركة للوصول إلى حوار سياسي بين الإدارة الذاتية وحكومة دمشق, إلا أنه أكد أن هذه المساعي لم تصل لحد الآن إلى نتيجة مرجوة للوصول إلى حوار سياسي مباشر بين الطرفين.

تصريحاتُ “بدران جيا كرد” جاءت تعليقاً على ما نشرته وسائل الإعلام يوم أمس عن أن روسيا قدّمت خارطة طريق تضمنت عشر نقاط أساسية لضمان الحوار بين الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا والنظام السوري.

وقالَ جيا كرد لوكالة “هاوار” الكُردية: «منذ بداية التهديدات التركية وهجماتها على مناطق شمال وشرق سوريا حملت روسيا على عاتقها بناء وتفعيل الحوار بين الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا والنظام السوري, ولا تزال روسيا تعمل في هذا الاطار, وعليه عقدت العديد من الاجتماعات بيننا وبين روسيا من جهة، وبين روسيا والنظام السوري من جهة أخرى, ونوقشت أمور عديدة مع  الطرفين».

وأضاف: «مساعي روسيا إلى الآن مستمرة لبناء أرضية مشتركة للوصول إلى حوار سياسي بين الإدارة الذاتية ودمشق, وإلى الآن لم تصل هذه المساعي إلى نتيجة مرجوة للوصول إلى حوار سياسي مباشر بيننا نحن والنظام السوري».

المصدر: آدار برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى