أخبار

الاحتلال التركي يستقدم المزيد من التعزيزات العسكرية إلى منطقة خفض التصعيد

يواصل جيش الاحتلال التركي استقدام التعزيزات العسكرية واللوجستية إلى مناطق خفض التصعيد, إلى جانب إنشاء نقاط عسكرية جدية في المنطقة نفسها بهدف ترسيخ الاحتلال, وسط خروقات لوقف إطلاق النار شبه يومية.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان دخول رتل تركي جديد عبر معبر “كفرلوسين” إلى الأراضي السورية, يضم 70 آلية محملة بمعدات عسكرية ولوجستية ومدرعات ثقيلة, توجهت إلى نقاط والمواقع العسكرية التركية في منطقة خفض التصعيد.

مضيفاً أن عدد الآليات التي دخلت الأراضي السورية منذ بدء وقف إطلاق النار الجديد بلغ 2750 آلية، بالإضافة لآلاف الجنود.

وبذلك، يرتفع عدد الشاحنات والآليات العسكرية التي وصلت منطقة “خفض التصعيد” خلال الفترة الممتدة من الثاني من شهر فبراير/شباط الجاري وحتى الآن، إلى أكثر من 6155 شاحنة وآلية عسكرية تركية دخلت الأراضي السورية، تحمل دبابات وناقلات جند ومدرعات و”كبائن حراسة” متنقلة مضادة للرصاص ورادارات عسكرية، فيما بلغ عدد الجنود الأتراك الذين انتشروا في إدلب وحلب خلال تلك الفترة أكثر 10300 جندي تركي.

كما وذكر المرصد قيام جيش الاحتلال التركي ظهر اليوم الأحد بإنشاء نقطة جديدة لها ضمن منطقة “خفض التصعيد, في قرية بسامس بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي.

وبذلك، يرتفع عدد النقاط التركية في منطقة “خفض التصعيد” إلى59، وهي: (صلوة وقلعة سمعان والشيخ عقيل وتلة العيس وتلة الطوقان والصرمان وجبل عندان والزيتونة ومورك والراشدين الجنوبية وشير مغار واشتبرق”، بالإضافة إلى نقاط مستحدثة وهي: (عندان والراشدين ومعرحطاط) ونقاط في سراقب والترنبة والنيرب والمغير وقميناس وسرمين ومطار تفتناز ومعارة النعسان ومعرة مصرين والجينة وكفركرمين والتوامة والفوج 111 ومعسكر المسطومة وترمانين والأتارب ودارة عزة والبردقلي ونحليا ومعترم وبسنقول والنبي أيوب وبزابور وباتبو وكفرنوران والأبزمو ورام حمدان والجينة وبسنقول والمشيرفة وتل خطاب وبداما والناجية والزعينية والغسانية والكفير والبرناص وبداما وأريحا وجنة القرى وبسامس

ورغم إعلان وقف اطلاق النار منذ السادس من آذار/مارس المنصرم, إلا أن منطقة خفض التصعيد لم تخلوا من عمليات قصف متبادلة بين الطرفين.

وفي السياق أكد المرصد أن المنطقة لا تزال تشهد خروقات يومية، مضيفاً أن ليلة السبت-الأحد, تجدد القصف الصاروخي من قبل قوات النظام على أماكن في الفطيرة وكنصفرة وسفوهن والبارة وارنبة بجبل الزاوية، وآفس ومحيط الطلحية بريف إدلب الشرقي.

وكان المرصد السوري رصد مساء الأمس، قصفا مدفعيا نفذته قوات النظام المتمركزة في ريف إدلب، استهدف قرية أرنبة وبلدتي كنصفرة والبارة في جبل الزاوية بريف إدلب.

المصدر: آدار برس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى