أخبار

اختطاف 6 مواطنين آخرين في عفرين المحتلة

داهم مرتزقة “الشرطة المدنية” منازل المواطنين في قرية ديوا فوقاني بمدينة جندريسه في عفرين المحتلة أمس الثلاثاء 25 حزيران، واختطفوا 4 مواطنين من أهالي القرية، بينهم شقيقان ومختار القرية، على ما أفادت به منظمة حقوق الإنسان عفرين- سوريا.

ووثّقت المنظمة أسماء المختطفين: “علي حسن (40 عاماً) وهو مختار القرية، وعاد بعد دفع فدية، وحسين حسن حمود (35 عاماً)، ومحمد حسن حمود (38 عاماً)، ومحمد جمعة سورو (40 عاماً)”.

وذكرت أن اختطاف المواطنين الأربعة جاء بعد مطالبة أهالي القرية سلطات الاحتلال التركي في جندريسه بإخلاء منازلهم من مستوطني الذين استولوا عليها بقوة السلاح منذ احتلال تركيا ومرتزقتها لعفرين في 18 آذار 2018 وإخراجهم من القرية، لتصرفاتهم وممارساتهم اللا إنسانية، مشيرة إلى أنه بدلاً من استجابة هذه السلطات لمطالب أهل القرية، قامت الاستخبارات باختطاف المواطنين الأربعة.

كما أفادت مصادر محلية من داخل مدينة عفرين المحتلة باختطاف مرتزقة “الشرطة المدنية” التابعة للاحتلال التركي المواطن يحيى طه بركات (37 عاماً) والقاصر أدهم درويش علوش (15 عاماً) من أهالي جندريسه بمدينة عفرين المحتلة.

وكانت الاستخبارات التركية ومرتزقة “الشرطة المدنية” اختطفوا المواطنيْن؛ نيجيرفان مصطفى علي (37 عاماً) من أهالي مدينة موباتا، في 22 حزيران الجاري، وعدنان نامي (26 عاماً) من أهالي قرية عين الحجر الكبير، بتاريخ 13 حزيران الجاري وفق ما وثّقت المنظمة.

المصدر: ANHA.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى