أخبار

احتجاجات واسعة تشهدها شمال وشرق سوريا تنديداً بهجمات الإبادة

يشهد إقليم شمال وشرق سوريا في هذه الأثناء، فعاليات منددة بهجمات دولة الاحتلال التركي المستمرة على المنطقة، واحتشد الآلاف الآن في الساحات العامة.

انطلقت قبل قليل فعاليات عدة منددة بهجمات دولة الاحتلال التركي على إقليم شمال وشرق سوريا، بين مسيرات حاشدة، والإدلاء ببيانات في مدن ونواحي عدة في الإقليم.

ويشارك في الفعاليات الآلاف من أهالي الإقليم ضمن مدنهم ونواحيهم، إلى جانب ممثلين عن الأحزاب السياسية، ممثلين عن الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني في مقدمتها الإنسانية والحقوقية.

المشاركون في الفعاليات حملوا صور القائد عبد الله أوجلان وصور شهداء القصف التركي، وصور لمواقع البنية التحتية المستهدفة، ويافطات كتب عليها “لا للاحتلال التركي”، “لا لهجمات دولة الاحتلال التركي على شمال وشرق سوريا”، “تركيا ترتكب جرائم حرب”.

تصدح حناجر المشاركين بكبارها وصغارها بهتافات “المقاومة حياة”، “لا للاحتلال التركي”، “باقون ولن نرحل”.

في مقاطعة منبج، خرج أهالي مدينة منبج وقراها في مسيرة منددة من دوار الدلو، ومن المقرر التوقف في دوار الدلة.

وفي مقاطعة الجزيرة، خرج أهالي مدينة قامشلو في ميسرة من دوار سوني، وانطلقت مسيرة أهالي ناحية عامودا من ساحة المرأة الحرة، وفي ناحية تربه سبيه انطلقت المسيرة من أمام مبنى مجلس الشعب، وفي ناحية جل آغا انطلقت من دوار الدلة، وفي ناحية كركي لكي انطلقت المسيرة من دوار الشهيد خبات، وفي الدرباسية خرجت المسيرة من أمام مسجد حجي سلطان.

وتتزامن المسيرات المنددة، مع الإدلاء ببيانات في مقاطعة الرقة، ودير الزور، والطبقة، من قبل الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم الجزيرة، ومؤسسات المجتمع المدني بين إنسانية وحقوقية.

المصدر: ANHA.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى