أخبار

إصلاح الخط المغذي لمحطة كهرباء تل تمر بعد خروجها عن الخدمة نتيجة القصف التركي

خرجت محطة تحويل كهرباء تل تمر عن الخدمة أمس الجمعة، نتيجة قصف الاحتلال التركي لخط 66 ك.ف، وباشرت الورشات الفنية صباح اليوم إصلاحه، ليتم تغذية ناحية تل تمر بالتيار الكهربائي خلال الساعات القادمة.

شهدت قريتا أم الكيف والطويلة في الريف الغربي لناحية تل تمر، فجر أمس الجمعة، قصفاً مكثفاً من قبل الاحتلال التركي ومرتزقته، استهدف فيه خط التوتر العالي 66 ك.ف، المغذي لمحطة تحويل كهرباء تل تمر بالتيار الكهربائي، ما تسبب بخروجها عن الخدمة.

ولم تتمكن فرق مركز كهرباء ناحية تل تمر من الوصول إلى خط التوتر أمس الجمعة نتيجة القصف المكثف.

الرئيس المشترك لمركز كهرباء تل تمر فهد سمعيلة، أكد لوكالتنا، من مكان الاستهداف: “شهدنا فجر أمس الجمعة قصفاً مكثفاً من قبل الاحتلال التركي على قريتي أم الكيف والطويلة، نتج عنه تضرر خط التوتر العالي 66 ك.ف، المغذي لمحطة كهرباء تل تمر، ما أدى إلى خروجها عن الخدمة”.

وأوضح فهد سمعيلة: “إن الورشات الفنية التابعة لمركز كهرباء تل تمر لم تستطع أمس، التوجه إلى مكان الأضرار، نتيجة القصف المستمر من قبل الاحتلال التركي ومرتزقته على القريتين بالريف الغربي للناحية“.

ونوّه سمعيلة: “توجهت صباح اليوم الورشات الفنية التابعة لمركز كهرباء تل تمر بالتنسيق مع مكتب النقل وتوزيع الطاقة في مقاطعة الجزيرة إلى مكان الأضرار لإعادة تأهيل الشبكة الكهربائية”.

وأكد سمعيلة: “خرجت محطة تحويل كهرباء تل تمر عن الخدمة أكثر من 30 مرة، منذ وصول الاحتلال التركي ومرتزقته إلى مشارف الناحية، بعد احتلال مدينة سري كانيه أواخر عام 2019“.

ومن المقرر أن تتم تغذية ناحية تل تمر وقراها بالتيار الكهربائي خلال الساعات القادمة، حسب ما صرح به مركز كهرباء تل تمر.

المصدر: ANHA.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى