أخبار

إصابة 6 مدنيين بينهم 4 أطفال في قصف للاحتلال التركي على منبج

حاول مرتزقة الاحتلال التركي فجر اليوم، التسلل إلى ثلاث قرى في مقاطعة منبج؛ الأولى إلى قرية “عرب حسن” بمجموعة، والثانية إلى قرية “المحسنلي” بمجموعتين ومن جهتين، والثالثة كانت إلى قرية “الجراد” وأيضاً عبر مجموعتين من المرتزقة.

ورافق عمليات التسلل قصف جيش الاحتلال التركي بالأسلحة الثقيلة على تلك القرى الآهلة بالسكان، بالتزامن مع تحليق مستمر للطيران المسيّر في أجواء المنطقة.

بدأت محاولات التسلل لمرتزقة جيش الاحتلال التركي على قرى عرب حسن والمحسنلي والجراد الساعة 01.30 واستمرت حتى الساعة 04.30.

إلا أن جميع محاولات تسلل المرتزقة باءت بالفشل، حيث تصدى لهم مقاتلو مجلس منبج العسكري، ودارت اشتباكات عنيفة مع المرتزقة، تكبدوا خلالها خسائر كبيرة من القتلى والجرحى، فيما لاذ البقية بالفرار.

وعمد الاحتلال التركي إثر إحباط عمليات تسلل مرتزقته، إلى قصف عدة قرى بشكل عشوائي، حيث سقطت معظم القذائف على منازل المدنيين، منها قرية “أم جلود” التي ألحقت أضراراً مادية بها، كذلك تم استهداف قرية “عون الدادات” بالمدفعية الثقيلة، وسقطت على منازل المدنيين.

وأسفرت عن إصابة أربعة أطفال وامرأتين بشظايا تلك القذائف، وهم كل من:

1 – الطفل أيهم علومة/ 7 سنوات

2 – الطفل نادر علومة/ 6 سنوات

3 – الطفلة ريم علومة/ 4 سنوات

4 – الطفلة جناد علومة/ 3 سنوات

5 – شاها علي/ 28 سنة

6 – المسنة شمسة الرشاد /60 سنة

واستهدف الاحتلال التركي، منذ ليلة أمس حتى ساعات الصباح الأولى، قرى ريف منبج الشمالي والغربي، الآهلة بالسكان بأكثر من 115 قذيفة مدفعية وهاون، بحسب المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري.

المصدر: ANHA.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى