نشاطات

مكتب المرأة في حزب السلام يشارك في الملتقى الأول لثورة المرأة

شارك مكتب المرأة في حزب السلام الديمقراطي الكردستاني ممثلاً بالرفيقة أفين قافور في الملتقى الأول لثورة المرأة الذي انطلق، اليوم الجمعة، في قاعة جامعة روج آفا بمدينة قامشلو.

وبدأت، اليوم، فعاليات الملتقى الأول لثورة المرأة في شمال وشرق سوريا على مستوى الشرق الأوسط، تحت شعار “بتكاتف المرأة سنحمي مكتسبات الثورة ونطورها”، وذلك بمناسبة الذكرة العاشرة لثورة 19 تموز.

ونُظم الملتقى الأول لثورة المرأة، المقام في قاعة جامعة روج آفا بمدينة قامشلو، من قبل 7 مؤسسات وتنظيمات واتحادات ومجالس وحركات المرأة في شمال وشرق سوريا، وهي كل من (مؤتمر ستار، ومجلس المرأة السورية، ومجلس المرأة في شمال وشرق سوريا، وأكاديمية الجنولوجيا، واتحاد المرأة السريانية، وتجمّع نساء زنوبيا، ووحدات حماية المرأة (YPJ).

ويهدف الملتقى إلى بناء علاقة ارتباط بين النساء على مستوى الشرق الأوسط، ومناقشة الإنجازات والمكتسبات التي حققتها المرأة على كافة الصعد، خلال ثورة 19 تموز في روج آفا وشمال وشرق سوريا.

ويشارك في الملتقى شخصيات سياسية ودبلوماسية وأكاديمية وحقوقية وقيادية، من بينها الناطقة باسم منسقية مؤتمر ستار رمزية محمد، وعضوة هيئة الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي فوزة يوسف، والرئيسة المشتركة لهيئة الداخلية في شمال وشرق سوريا هيفي مصطفى، والرئيسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي آسيا عبد الله، والناشطة روجدا دندارة من البرازيل، بالإضافة إلى مشاركة شخصيات نسائية على مستوى الشرق الأوسط عبر تطبيق الزووم.

وسيستمر الملتقى يومين متتالين (22 و23 من شهر تموز الجاري).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى