أخبار

حرب المسيرات الليلية بين روسيا وأوكرانيا متواصلة.. قصف متبادل

حلقة جديدة من مسلسل الهجمات الليلية المتبادلة بين روسيا وأوكرانيا باستخدام الطائرات المسيرة وقعت أحداثها ليل السبت-الأحد.

وزارة الدفاع الروسية أعلنت، اليوم الأحد، أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 17 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا على مناطق روسية، فيما قال حاكم منطقة كالوغا إن الهجوم استهدف مستودعا للنفط هناك.

هجمات متبادلة.. «حرب الطاقة» تشعل جبهات روسيا وأوكرانيا
وذكرت الوزارة، في بيان عبر تليغرام، أن ثلاثا من الطائرات المسيرة التي أطلقتها أوكرانيا تم إسقاطها فوق منطقة كالوغا جنوبي موسكو.

وقال فلاديسلاف شابشا حاكم كالوغا إن المسيرات سقطت قرب مستودع للنفط قرب بلدة ليودينوفو.

وأضاف في بيان عبر تليغرام إن الهجوم لم يسفر عن ضحايا أو أضرار.

وبحسب وزارة الدفاع الروسية فإن 9 طائرات مسيرة أطلقتها أوكرانيا تم تدميرها فوق منطقة بريانسك، كما جرى تدمير 3 فوق منطقة كورسك، بالإضافة إلى طائرتين فوق منطقة بلغورود.

وعلى الجانب المقابل، قال حاكم منطقة ميكولايف في أوكرانيا إن هجوما روسيا بطائرة مسيرة ألحق أضرارا جسيمة بفندق في مدينة ميكولايف بجنوب أوكرانيا، وذكرت وكالة الإعلام الروسية أن الفندق يستضيف “مرتزقة يتحدثون الإنجليزية يقاتلون في أوكرانيا”.

وقال فيتالي كيم حاكم ميكولايف عبر تطبيق تليغرام إن الهجوم تم بطائرة مسيرة إيرانية من طراز “شاهد-131/136”.

وأضاف “نتيجة لذلك تعرض مبنى في الفندق لأضرار جسيمة واندلع حريق تم إخماده سريعا.. دون سقوط قتلى أو مصابين”.

وقال كيم إن الهجوم الروسي تسبب أيضا في تحطيم نوافذ في فندق قريب، وإن البنية التحتية للتدفئة تضررت.

وأعلن سلاح الجو الأوكراني أيضا اليوم الأحد عبر حسابه على تليغرام إن قواته دمرت طائرة مسيرة أطلقتها روسيا فوق ميكولايف، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وأضاف أنه دمر أيضا 4 طائرات مسيرة أخرى أطلقتها روسيا فوق المنطقة المحيطة بالعاصمة كييف ومنطقتي فينيتسا وكيروفوهراد بوسط البلاد وفوق منطقة خميلنيتسكي في الغرب.

المصدر: العين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى