أخبار

استذكار 49 شهيداً وشهيدة في عامودا

عاهد أهالي ناحية عامودا وقراها، خلال مراسم استذكار 49 شهيداً وشهيدة، على تصعيد النضال، وأكدوا أن الوفاء لتضحياتهم يكمن في حماية المكتسبات التي حققوها ومحاسبة الخونة.

نظم مجلس عوائل الشهداء في ناحية عامودا التابعة لمقاطعة الجزيرة، مراسم استذكار لـ 49 شهيداً وشهيدة (قوات الدفاع الشعبي، ووحدات المرأة الحرة – ستار، ووحدات حماية الشعب، وقوى الأمن الداخلي، وقوات الدفاع الذاتي)، استشهدوا خلال أشهر؛ تشرين الأول والثاني وكانون الأول والثاني في أعوام وأماكن متفرقة، أثناء تصديهم لهجمات جيش الاحتلال التركي ومرتزقة داعش.

وشاركت في مراسم الاستذكار التي أقيمت في صالة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، أسر الشهداء ورفاق دربهم، وحشد من أهالي الناحية وريفها.

وعُلقت على جدران الصالة، صور شهداء وشهيدات حركة التحرر الكردستانية وصور القائد عبد الله أوجلان وأعلام مجلس عوائل الشهداء.

وبعد الوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، عرض سنفزيون يتضمن تقييمات القائد عبد الله أوجلان بصدد الحرب الخاصة وسياسات الإبادة التي تنتهج ضد الشعوب وضرورة الانتفاضة في وجهها.

ثم ألقى عضو مجلس عوائل الشهداء في عامودا عبد الباقي داوي، كلمة أشاد فيها بتضحيات الشهداء والشهيدات في تحقيق الأمن والأمان لشعب المنطقة، وأوضح: “مستعدون لتقديم المزيد من التضحيات في سبيل تحقيق الحرية والنصر للشعوب المقاومة”.

وحيّا المقاومة التي يبديها مقاتلو ومقاتلات قوات الدفاع الشعبي، وأكد “لن تستطيع الفاشية التركية كسر إرادة الكريلا ولا إرادة الشعوب الكردستانية المؤمنة بفكر القائد عبد الله أوجلان”.

وعاهد بتصعيد النضال والمقاومة، ومحاسبة الخونة والجواسيس.

وفي الختام، عرض سنفزيون تضمّن صور الـ 49 شهيداً وشهيدة، وانتهت المراسم بترديد  شعار”الشهداء خالدون”.

المصدر: ANHA.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى