أخبار

احتجاجات في الجنوب السوري لسنوية بدء الأزمة السورية

خرج العشرات من أهالي القنيطرة بمظاهرة مساء أمس، وذلك إحياءً للسنوية الثالثة عشر لبدء الأزمة السورية، على ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ورفع المشاركون في المظاهرة شعارات منها “أحرار القنيطرة والجولان لن نساوم ولن نستسلم، لا للتراجع، من كل قطرة دم سينبت ألف ثائر، سنعيد مجدك يا وطن والنصر للشعب المثابر”، كما رفع المتظاهرون شعار “الثورة مستمرة حتى نهاية النظام الأسدي المجرم”.

كما خرج مساء أمس، أهالي درعا التي تعرف بـ “مهد الثورة السورية” في مظاهرات شملت مدن وبلدات درعا البلد وداعل وطفس وتل شهاب وسحم الجولان والكرك الشرقي وأم المياذن، في السياق ذاته، مجددين مطالبهم برحيل “رأس النظام والإفراج عن المعتقلين في السجون”، و”إجراء انتخابات حرة نزيهة تشرف عليها الأمم المتحدة للانتقال السياسي ورفع سطوة الأجهزة الأمنية”.

واتهم المتظاهرون رؤساء الفروع الأمنية التابعة لقوات حكومة دمشق والتشكيلات العسكرية الموالية لها بنشر المخدرات في قرى حوران وتسهيل مرورها على الحواجز العسكرية.

في المقابل، تتواصل الاحتجاجات في مدينة السويداء منذ أكثر من 6 أشهر، وتطالب بـ “إسقاط النظام وتطبيق القرار الأممي 2254، والإفراج عن المعتقلين”.

وأمس الاثنين، نفذ المحتجون وقفة احتجاجية، أمام المركز الإذاعي ورددوا هتافات موجهة للإعلام الرسمي التابع لحكومة دمشق، كما أطلقت في ساحة الكرامة عدة مبادرات وفعاليات بمناسبة السنوية الثالثة عشر لبدء الأزمة السورية.

المصدر: ANHA.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى