أخبارمنوعات

أطعمة عليكم تجنبها عند المعاناة من آلام الظهر

نخبركم اليوم عن أطعمة عليكم تجنبها عند المعاناة من آلام الظهر، حيث لا يعلم الكثير من الأشخاص أن هناك أنواع من الأطعمة قد تزيد من هذا الألم! وقد يهمكم الإطلاع على أطعمة مضادة للأكسدة أدخلوها إلى نظامكم الغذائي الصحي.

إذا كنتم تعانون من آلام الظهر، فمن المهم اتباع نظام غذائي صحي. إن تناول الأطعمة المغذية يمكن أن يساعدكم على الشفاء بشكل أسرع. من ناحية أخرى، تناول الأطعمة الغير صحية يمكن أن يبطئ عملية الشفاء، كما يمكن أن تسبب الالتهاب، مما يزيد الألم سوءًا.

الأطعمة أحيانًا لها مفعول كالدواء

مع كثرة الدراسات والأبحاث في وقتنا الحالي، أصبح هناك اتجاه متزايد ينظر إلى الطعام باعتباره دواءً، ويرى أن أنواع الأطعمة التي تتناولونها يمكن أن تكون إما شكلًا من أشكال الشفاء لأجسامكم، أو يمكن أن تكون مصدرًا للأذى.

هناك مثل يقول، أنه “عندما يكون النظام الغذائي خاطئًا، لا فائدة من الدواء. عندما يكون النظام الغذائي صحيحًا، لا حاجة للدواء”. قد يكون هذا الاقتباس متطرفًا بعض الشيء حيث يوجد بالتأكيد وقت ومكان للدواء، لكنه يذكركم أنه ربما قبل لجوئكم إلى الدواء، يمكنكم إلقاء نظرة على كيفية تفعيل نظامكم الغذائي اليومي الذي ربما يؤثر سلبًا على أجسامكم.

وهذا ما يقودكم إلى مقالنا اليوم حول الطعام والحالات العضلية الهيكلية، وحقيقة أن هناك أطعمة معينة يجب تجنبها مع آلام أسفل الظهر.

أطعمة لا تتناولوها عند الإحساس بآلام الظهر
1- الأطعمة السكريةالأطعمة السكرية من أسوأ الأطعمة التي يمكنكم تناولها. حيث لا يمكن لها أن تسبب الالتهاب فحسب، بل يمكن أن تسبب أيضًا زيادة الوزن. يمكن أن يؤدي الوزن الزائد إلى تفاقم آلام الظهر. لذلك، يجب عليكم أيضًا تجنب الأطعمة التي تحتوي المحليات الصناعية لأنها يمكن أن تسبب الالتهاب أيضًا.

2- الزيوت النباتيةتعتبر معظم الخضروات غنية بأحماض أوميغا 6 الدهنية. هذه الأحماض الدهنية ليست بالضرورة سيئة. ومع ذلك، عندما يكون لديكم أحماض أوميغا 6 الدهنية أكثر في جسمكم من أحماض أوميغا 3 الدهنية، يمكن أن يؤدي هذا إلى استجابة التهابية. على سبيل المثال، إذا اخترتم استخدام الزيت النباتي أثناء الطهي، فيجب عليكم استخدام كمية صغيرة منه فقط. يعد زيت الزيتون هو أحد أكثر الزيوت الصحية التي يمكنكم الطهي بها لأنه يحتوي دهون أحادية غير مشبعة.

3- الحبوب المكررةمن الأفضل تناول الحبوب الكاملة بدلًا من الحبوب المكررة. البيتزا والحبوب والخبز الأبيض هي بعض الأطعمة التي تحتوي نسبة عالية من الحبوب المكررة. حيث يمكن أن تسبب الأطعمة التي تحتوي نسبة عالية من الحبوب المكررة ارتفاعًا في الأنسولين، والذي بدوره يمكن أن يسبب الالتهاب.

4- منتجات الألبانغالبًا ما يتم الترويج للحليب ومنتجات الألبان الأخرى باعتبارها جزءًا ضروريًا من نظام غذائي صحي. ومع ذلك، يمكن لمنتجات الألبان أن تسبب الالتهابات. يعاني العديد من الأشخاص من عدم تحمل اللاكتوز، مما يعني أن أجسامهم تواجه صعوبة في هضم منتجات الألبان.

5- الذرة المصنعةفي الواقع، يمكن أن تكون الذرة صحية. ومع ذلك، عندما تتم معالجتها، لا يكون من الصحي تناولها. حيث يمكن أن تؤدي الذرة المصنعة إلى ارتفاع الأنسولين والاستجابة الالتهابية. إذا اخترتم تناول الذرة، فستحتاجون إلى التأكد من أنها غير معالجة.

6- اللحوم الحمراءقد تكون اللحوم الحمراء مصدرًا رائعًا للبروتين، لكنها شيء يجب تجنبه إذا كنتم تعانون من آلام الظهر. حيث تحتوي اللحوم الحمراء مادة تسمى neu5gc، التي بإمكانها أن تعزز الالتهاب.

7- الأطعمة التي تحتوي مواد كيميائيةمن الأفضل تجنب الأطعمة التي تحتوي مواد كيميائية وتناول الأطعمة الطبيعية قدر الإمكان. لا يتعرف جسمكم على الأطعمة التي تحتوي ألوان ومواد مضافة ومواد حافظة. لهذا السبب يتم تحفيز الاستجابة الالتهابية عند تناول الأطعمة التي تحتوي مواد كيميائية. وفي سياق متصل، إليكم 5 إضافات غذائية قد تكون مؤذية لصحّتكم.

الأطعمة المضادة للالتهابات

قد تكون فكرة التخلي عن هذه الأطعمة صعبة للغاية بالنسبة إليكم، وهذا الأمر يعتبر طبيعيًا. بشكل عام، عند إجراء تغييرات على نظامكم الغذائي، غالبًا ما يكون من الأفضل أن تبدأوا بتغييرات صغيرة ومستدامة، فبدلًا من التخلي عن كل شيء دفعة واحدة. يعد إجراء بعض هذه البدائل الصغيرة على مدار فترة زمنية طريقة رائعة للبدء بنظام غذائي مضاد للالتهابات.

شيء آخر يمكنكم تجربته، بدلًا من التركيز على ما يجب عليكم التخلي عنه، ربما عليكم التركيز على إضافة الأطعمة المضادة للالتهابات إلى نظامكم الغذائي، بينما تقومون ببعض البدائل الصغيرة واحدة تلو الأخرى. إليكم بعض الأطعمة المضادة للالتهابات التي يمكنكم تجربتها هي:

المأكولات البحرية: التونة والسلمون والماكريل والسردين والمحار.

الفواكه: مع التركيز على التوت الأزرق والفراولة والتوت الأحمر.

الخضروات الورقية الداكنة

البقوليات

المكسرات والبذور

الزيتون وزيت الزيتون

الأعشاب والتوابل:

مثل الزنجبيل والكركم والثوم والزعتر والقرفة وإكليل الجبل والقرنفل.

إن مفتاح تقليل آلام أسفل الظهر هو تقليل كمية الالتهاب في جسمكم، لذا فإن كل تغيير بسيط يمكنكم إجراؤه هو خطوة في الاتجاه الصحيح. إذا كنتم تتناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الطازجة والمغذية، وإذا كنتم تعرفون كيفية قراءة ملصقات الطعام لبعض هذه المكونات المسببة للالتهابات، فستصبحون بالفعل على طريق الصحة السليمة. و لمرضى السكرى: تناولوا هذه الأطعمة الصحية وتفادوا تلك المضرة.

المصدر: MSN.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى